مساحة إعلانية

رحلة الرويلي في البلدان العربية.


رحلة الرويلي في البلدان العربية.



 

لجنة التحرير. متابعات

موقع وتطبيق وقناة قبيلة الروله والجلاس الرسمي

يخصص موقع وتطبيقوقناة قبيلة الروله والجلاس الرسمي. زاوية أسبوعية يكتب فيها الزميل الإعلامي والمحرر الثقافي بصحيفة الجزيرة/ محمد هليل الرويلي بعنوان ( رقيم ودهاق أوطاننا العربية ) يتتبع فيها الحركة الأدبية والثقافية والإبداعية في وطننا العربي الكبير.

ولإيماننا التام بدعم مثل هذه التجارب النوعية الصحافية الثقافية من أبناء الوطن، وتشجيعًا لمثل هذه التجارب الكتابية الخلاقة والرائدة على مستوى الوطن العربي. فإننا سنرصد الرحلة ونتتبعها معكم من خلال تخصيص الزاوية وتثبيت روابط جميع أجزائها، شاهدًا على التاريخ بأننا في هذه المنصة الإعلامية.موقع وتطبيق قبيلة الروله والجلاس الرسمي. نفتح نوافذنا لجميع الأقلام الخلاقة والمبدعة .. فهاتوا ماعندكم وهذه نوافذنا نشرعها لكم..

من جانبه كشف الرويلي (لموقع وتطبيق قبيله الروله والجلاس )”: أن هذه السلسلة ستمتد لمدة عام نتنقل فيها من بلد عربي لآخر نسوح بين شعرائها، وروائييها، وقاصيها، ومسرحييها، وفي شتي صنوف حراكها الأدبي والثقافي .. وستتكلل الرحلة بنهايتها إن شاء الله باصدار كتاب يحمل نفس العنوان ( رقيم ودهاق أوطاننا العربية ).

وسنمضي في مسيرة وأروقة مدائن العالم العربي وأقطاره سنتمسرح معكم على مقاعد التمعين والابتصار بما تكتنف خرائط عالمه العربي فكونوا ككل (سبتكم) معها في رحلة سياحية ثقافية بين هذه البلدان لنقف برهة، قبل أن نعزم الرحيل معكم من عتبة لعتبة نتخطى اعتوارات المفاوز، واعتثارات الإشكالية الترسمية، نرتاض في قوافل المقطورات ذات الأصالة والعصرانية مصيخين أراهف السمع لوجب أنفاسها الحصيرة وتشاهيقها المتعالية الخفق سنتطلع في أديم تلكم المرحلة حينما كانت مكفهرة، وحينما تبضّ لنا الهشاشة والتبشاش، وعندما تحرد وتتراخى وتتبدل وتتصلب مناحيها أحايين أخرى في مقصلة المد والجزرر، ونستحث الخطى على دروب الاقتفاء ونستتبع الأثر لرحلة الأشقاء العرب أدبًا وثقافةً وفنًا..


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *