مساحة إعلانية

عضو المجلس محمد الرويلي رداً على بيان المجلس: شكري للأمير تسبب بإصدار بيان ضدي


عضو المجلس محمد الرويلي رداً على بيان المجلس: شكري للأمير تسبب بإصدار بيان ضدي



اسرة التحرير – متابعات

عضو المجلس محمد عويجان الرويلي رداً على بيان المجلس: شكري للأمير تسبب بإصدار بيان ضدي

تلقت احد الخباريات بيان من عضو المجلس البلدي لبلدية محافظة طريف الأستاذ محمد عويجان الرويلي رداً على البيان الذي أصدره المجلس البلدي بطريف وتم نشره إعلامياً اليوم الجمعة بتاريخ 27-3-1439هـ واليكم نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم

تلقيت هذا اليوم بيان من المجلس البلدي لبلدية محافظة طريف حول لقائي الصحفي الذي اجرته معي احدى الصحف المحلية بطريف وشكرت فيه سمو أمير منطقة الحدود الشمالية على زيارته للمحافظة ووقوفه على بعض الأحياء بنفسه ووضع الأمور في نصابها الصحيح وأجبت على بعض الأسئلة التي تلقيتها وهذا حق من حقوقي كمواطن اولاً وكعضو مجلس بلدي ثانياً ولا يستطيع أحد مصادرة حقي بإجراء لقاءات شخصية او استفسارات مني كعضو بالمجلس .

وأحببت في هذا البيان الذي لم أكن ارغب بنشره لولا انه تم استخدام منبر المجلس البلدي لإصدار بيان ضدي وفيه من التجني والتشهير الذي أنزه زملائي الأعزاء في المجلس منه لعلمي ان بعضهم لم يطلع عليه وهو على النحو التالي :

اولاً : ذكر البيان تحفظه على لقائي والذي كان ابرزه شكري لسمو الأمير على جولته وهو حق لمن صوتوا لي لنقل شكرهم وتقديرهم لجولة الأمير في محافظة طريف .

ثانياً : أنا من ألحيّت وطلبت من المجلس عقد جلسة طارئة لبحث ملاحظات سمو أمير المنطقة ثم تلقيت إتصالاً من رئيس المجلس يفيد برغبته الإكتفاء بلقاء أمير المنطقة مع أمين المنطقة ورئيس البلدية وقد تم إقناعه من قبلنا بضرورة اتخاذ موقف خاص بالمجلس البلدي يتزامن مع ملاحظات سمو الأمير وقد طلبت الجلسة الطارئة يوم الخميس عن طريق النظام الإلكتروني (نحتفظ بنسخة منها)

ثالثاً : نظراً لإرتباطي بعزاء لأحد الأقارب الخاصين ويعلم ذلك جميع من في المجلس فلم أحضر الجلسة الطارئة والتي تم عقدها يوم الأربعاء وذكرت لرئيس المجلس ضرورة عقد الجلسة بشكل عاجل حتى لو لم أحضر والأعضاء الحاضرين فيهم الخير والبركة واستغرب ذكر عدم حضوري بالبيان ونشر ذلك إعلامياً مع علم كاتب البيان بإرتباطي بالعزاء .

رابعاً : لم أجد مبرراً لإصدار هذا البيان من المجلس البلدي ضدي وبهذه الطريقة والتي لا يعلم بها أغلب الأعضاء إلا الإمتعاض من شكري لسمو الأمير نيابه عمن صوتوا لي من المواطنين .

خامساً : في لقائي الصحفي تم إحالة بعض الإستفسارات الى المجلس البلدي لعدم وجود صلاحيات لي بالتصريح عن المجلس وقد صرحت بآرائي الشخصية كعضو مجلس بلدي ومواطن وأعتقد ان هذا حق مشروع لي .

سادساً : أستغرب كيف تم إستخدام منبر المجلس البلدي لإصدار بيان ضد أحد أعضائه دون علم أغلب الأعضاء وعدم إستخدام الخطوات النظامية في مثل هذه الحالات وأحتفظ بحق رد الإعتبار لدى الجهات المختصة . كما انه تم تجاهل جهودنا وإصرارنا بضرورة ان يكون للمجلس موقفه الخاص حول ملاحظات سمو الأمير وهذا ما يعرفه جميع الأعضاء .

اخيراً فإن المجلس البلدي تم إيجاده من أجل المواطنين وتلمس احتياجاتهم البلدية والتواصل الدائم معهم عن طريق الإعلام او اللقاءات المباشرة او غيرها من الطرق ولا يوجد أسرار عن المواطنين حتى يتحفظ المجلس على لقائي معهم عبر الإعلام وأعتقد ان جميع أعضاء المجلس على قدر من الكفاءة والمسؤولية .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *