مساحة إعلانية

الرويلي تستهدف القائدات بورشة عمل (تأثير القادة على التحصيل الدراسي والاختبارات الدولية


الرويلي تستهدف القائدات بورشة عمل (تأثير القادة على التحصيل الدراسي والاختبارات الدولية



اللجنه النسائيه :متابعات 

موقع وتطبيق وقناة قبيلة الروله والجلاس الرسمي 

 نفذت مديرة برنامج تطوير مهارات التربويات في التقويم مشرفة الجودة ابتسام كريشان الرويلي ورشة عمل بعنوان (تأثير القادة على التحصيل الدراسي والاختبارات الدولية) كان ذلك بحضور (٣٠) قائدة تربوية للمرحلة الابتدائية، يأتي ذلك انطلاقا من تأثير التحصيل الدراسي على نتائج الاختبارات الدولية.

عرضت الرويلي من خلالها التعريف بجميع أنواع الاختبارات الدولية (تيمز وبيرلز وبيزا) وسنوات انعقادها تمهيدا لتطبيق اختبارات تيمز في عام ٢٠١٩ وركزت الرويلي خلال الورشة على أهمية الفهم القرائي والكتابة المعززة له وأثرها في رفع التحصيل الدراسي، ونوهت إلى ضرورة متابعة قائدات المدارس لتطبيق مهارات التفكير العليا في التعليم تخطيطا وتنفيذا، كما وعرضت نتائج القراءة لطلاب الصف الرابع للملكة العربية السعودية ومقارنتها بسنغافورة والولايات المتحدة الأمريكية, وأكدت على ضرورة دمج نماذج الاختبارات في أدوات التقويم المتبعة.

هذا وقد اختتمت الورشة بإعداد القائدات لخطة اجرائية لرفع مستوى التحصيل الدراسي ومناقشة البرامج الداعمة لذلك، و شكرت الرويلي قائدات المدارس على تفاعلهن وإثرائهن الورشة بالنقاش البناء.

يذكر بأنه وبمشيئة الله ستتوالى البرامج في الميدان التربوي والتي تهدف لتعزيز مشاركة المملكة العربية السعودية في الدراسات الدولية بأفضل النتائج المرجوة


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *