مساحة إعلانية

ختام دورة منسقي فطن بصوير


ختام دورة منسقي فطن بصوير



فواز الرويلي – الجوف :

 

 

 

اختتمت يوم الاثنين الحادي عشر من ربيع الثاني لعام 1438هـ دورة تدريبية تستهدف منسقي فطن بمدارس صوير نفذها على مدى يومين خبيرا فطن الأستاذ محمد بن حميدي الرويلي و الأستاذ صالح بن صفوق الرويلي و تهدف الدورة إلى إكساب منسقي فطن بالمدارس المهارات الأساسية اللازمة لتدريب الطلاب و تعريفهم على المفاهيم الصحيحة و إكسابهم المهارات الضرورية لتنمية الشخصية و العلاقات الاجتماعية بهدف حمايتهم من الانحرافات السلوكية و الفكرية .

هذا و تدرب منسقو فطن على عدد من المحاور المهمة حسب خطة تدريبية تسعى لخلق أهم المهارات الاجتماعية و الشخصية للطلاب ، كما تعرف منسقو فطن مع خبير فطن الأستاذ محمد بن حميدي على المهارات الإعلامية الناقدة من خلال مناقشة وسائل الإعلام حديثًا و قديمًا و تطوراتها تنوعها بالإضافة إلى انتشارها و سهولة الوصول إليها ، و تم مناقشتهم حول تحليل الرسائل المباشرة و الخفية التي تصدر عبر وسائل الإعلام المختلفة و من ثم حماية المستهدفين من الأفكار المنحرفة و الهدامة و التي انتشرت عبر وسائل الإعلام ، و ناقش منسقو فطن دور الإعلام في السيطرة على العقول ، و طرح أبرز الحلول لعلاج هذه المشكلة .

بعدها تعرف الجميع على أهمية المرحلة الابتدائية و خصائص النمو للطالب و الموازنة بين النمو المعرفي و العقلي و الوجداني لدى طلاب المرحلة الابتدائية ، و تعرفوا أيضًا على الأسباب الداعية لتنمية المهارات الشخصية و الاجتماعية لديهم ، وكيفية تحويل المهارة من سلوك نظري إلى عملي .

وفي الجانب الوطني درّب خبير فطن الأستاذ صالح بن صفوق منسقي فطن و ناقشهم في العديد من المحاور الوطنية المتعلقة بتعزيز الوطنية و غرسها في نفوس النشء و التعرف على الفكر الضال و أسبابه ، و التمييز و المقارنة بين الفكر الضال و الفكر المعتدل ، كما تم التدريب على اكتشاف مدى تأثير الذات لدى أصحاب الفكر الضال و ابعاده ، و اكتشاف طرق المحافظة على الأمن الفكري و الوقاية من الفكر الضال لدى الطلاب .

هذا و تعرف منسقو فطن في هذه الجلسة على طبيعة الفكر الضال ، و مفهوم الذات و طريقة الوقاية من الفكر الضال بالإضافة إلى محاربة و مواجهة الفكر الضال .

كما تعرف الحضور على أهم المكونات الأساسية للشخصية التي تحمل الفكر الضال ، و أهم العوامل المنتجة للفكر الضال بالإضافة إلى سلوكيات معتنق الفكر الضال .

و في نهاية البرنامج قدم خبيرا فطن شكرهما وتقديرهما لقادة المدارس على تعاونهم الأمثل من خلال تطبيق هذا البرنامج الوطني و التفاعل معه ، و الشكر موصول لمنسقي فطن على دورهم الإيجابي في العمل و التدريب و استشعارهم لدورهم التربوي من خلال حماية الطلاب من الأفكار المتطرفة و الدخيلة .

وبين خبيرا فطن بأن هذه الدورة تهدف الى تنمية مهارات منسقي فطن و إعدادهم الإعداد الجيد ليقوموا بعدها بتدريب المعلمين و طلاب مدارسهم و تحصين الطلاب من الانحرافات الفكرية والسلوكية ، وحمايتهم من المؤثرات الخارجية .

 

dsc_5220 dsc_5224 dsc_5245 dsc_5253 unnamed


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *